RSS

الاثنين، 19 يوليو، 2010

إلى من اشتآقت نفسي اليهمـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




عندما أتذكر اليوم الأول الذي افتتحت فيه المدونة ينتابني شعور جميل فها أنا قد كونت لي مملكة صغيرة عزمت أن تكون لي بصمة فيها فأسميتها بصمات أيام مضت اشتقت فيها إلى مملكتي الحبيبة تمنيت لو أنها عالم حقيقي أستطيع أن أركن وراء إحدى زواياه ابتعادا عن الواقع ليس هروبا وإنما رحلة استجمام لا غير

رائحة المرض, الضعف, الموت
في يوم الجمعة ..بداية إجازة منتصف الفصل الثاني..
دخلت عمتي إلى المستشفى وكانت تود الخروج بأسرع وقت ممكن
بدأت حالة عمتي الصحية تتدهور تدريجيا إلى أن أصابت بالجلطة في وقت الزيارة أمام أعين أحبائها وبنهاتها
لم أكن من بين الزائرات ذلك اليوم ولكن قلبي كان معهم واتصالاتي بأمي لم تنقطع
الأطباء يقولون
جلطة
اشتباه ورم في الدماغ
ورم منتشر في كامل الجسد
تليف في الرئتين
عندما يأتي المرض فجأة يكون وقعه أشد
 أصبحت عمتي لا تتحرك إلا بأنبوبة أكسجين كانت تبكي وتقول.. أول كنت أتحرك بدون لا تساعدوني
 وتحاول النهوض ولكن يأبى جسمها الهزيل أن يساعدها على الحراك..
حالتنا النفسية لم تكن جيدة
أمي حزينة وشاحبة قبل عامين ودعت والدها وها هي ترى أخته تعاني من المرض
أبي لم يكن بأفضل حال منها متأثر وحزين فعمتي بمثابة الأم له لأنه يتيم الوالدين منذ الصغر
بناتها وأحفادها يشاركونها لقمة العيش ففهم في بيت واحد كان الحزن يخيم عليهم
أجواء أشبه ما توصف بأنها
 الموت البطئ .. الفراق القريبابتدأت الدارسة مجددا فخفت زيارتي لعمتي كانت أمي تصورها لنا وفي تأكل وتضحك لتطمئن أنفسنا عليها
في يوم الأربعاء
20/5 كتب الأطباء لها خروج من المستشفى السعادة مرتسمة على محياها عادت ريحة الجنة إلى بيتها عن طريق سيارة إسعاف..
يوم الخميس ذهبنا إلى بيتها البيت ممتلئ بالزوار ولكن لم نستطع رؤيتها لأنها نائمة دخلت أمي عليها وقرأت عليها آيات من كتاب الله
يوم الجمعة حالة عمتي متدهورة جدا الكل متوتر داعين الله أن يشفيها
السبت ذهبت إلى الجامعة اختبرت IELTS وكنت احتاج لمعدل لا يقل عن 5 لقبولي بالكلية التي أريدها سهل الله لي هذا الاختبار والحمد لله حصلت على نتيجة أكثر من المطلوب
عدت إلى البيت فرحة بانتهائي من هذا الكابوس IELTS ولكن فرحتي لم تكتمل لمرض عمتي
ذهبنا لزيارتها بعد صلاة العصر الحمد لله استطعت رؤيتها دخلت غرفتها الممتلئة برائحتها الزكية توجهت إلى السرير فرئيت عمتي بوجه شاحب ذابل متعب أمسكت بيدها

شخبارك عمة .. ا ل ح م د ل ل ه
بصوت مخنوق متقطع نظرت إلى عيناها وإذا بها تنظر إلي الحمد لله لقد أحست بوجودي
.... عندما كانت بالمستشفى لم تكن تميزنا بل كانت تسأل من هذه ومن هذه...
عدنا إلى البيت وفي الطريق اتصل والدي على أمي طالبا منها العودة بأسرع وقت عللت أمي عودتها إلى بيت عمتي بان بناتها يريدون أمي بجانبهم
عدت مع أختي الصغيرة إلى البيت

كان ذلك اليوم كالسنة مظلم كئيب
وفي الساعة التاسعة دخل اخي الغرفة
..ابتسم.. صدق عمتي توفت
لالالا
توني مكلمة أمي وتقول انهم بخير
لا توه مكلمني عبد الله ولد عمي يقول إنها توفت
طيب ممكن تطلع الحين
لطالما فكرت بالطريقة المناسبة لنقل خبر حزين إلى أحد لعلمي بمدى تأثيره على النفس ولكن لم أتوقع أن يفاجئني أخي بهذا الخبر المتوقع حدوثه
اتصلت على أمي وكان الفرق بين هذه المكالمة وسابقتها ربع ساعة
لا يوجد رد
ضربات قلبي زادت فأنا بين مصدق ومكذب
الساعة 11
أعدت الاتصال
أجابت
قلت لها
يمه صدق الخبر
انا لله وانا اليه راجعون الحمد لله الحمد لله إيه صدق الخبر
الحمد لله بكيت وبكيت ثم بكيت
لم أكن أتوقع أن زيارتي لها كانت آخر زيارة
عمتي الغالية ذهبت إلى ارحم الرحماء
ذهبت إلى خالقها
إلى الله
ارتاحت من الدنيا
عادت أمي مع أبي إلى البيت دخلا إلى غرفتي هدئت نفسي حين رأيتهم بجانبي اخبروني بحال عمتي بعد وفاتها وكيف أن علامات حسن الخاتمة ظاهرة وجهها ابيض
بشرتها مشدودة
رجعت شباب
مبتسمة
رافعه إصبعها السبابة


أريد رؤية عمتي قلت لهم
متى بيصلون عليها
بكره صلاة الظهر
ابغا أروح اسلم عليها
لم يكن يتوقع احد مني هذه الخطوة وبصراحة لم أكن أتوقعها من نفسي اسلم على ميت على جسد من غير روح
ذهبنا للصلاة عليها على الغالية الحبيبة على ريحه الجنة كنت متماسكة إلى أن دخلت غرفة غسيل الموتى
رائحة المسك
الكفن
الواقع
توجهت إلى عمتي
ابنتها تقول
شوفوا أمي ووجهها مبتسم تعالوا شوفوها
نظرت إليها قبلت جبينها الطاهر كنت أود أن أحدثها
ولكن دموعي سرعان ما انهالت كأنها سيل
عدنا إلى بيت عمتي المرحومة كنت أشم رائحة يدي فما زالت ممسكة برائحة عمتي
انتهت أيام العزاء الثلاثة
ولكن زيارتنا لبيت المرحومة لم تنقطع


قد كنت أنطق بالوداع وأسمع        واليوم أسقى من أساه وأفجع

ولكن اليوم بالنسبة إلي هو آخر سنتان فقدت عائلتنا جدي  وعمتي أخت أبي وزوجة عمي والآن عمة أبي وأمي (عمتي)


إلى من اشتاقت نفسي إليهم وهم تحت التراب
اللهم اغفر لهم وارحمهم , وعافهم واعف عنهم , وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم , واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس, اللهم جازهم بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا , اللهم عبادك أن كانوا محسنين فزد في حسناتهم وأن كانوا مسيئين فتجاوز اللهم عن إساءتهم, اللهم افتح أبواب السماء لروحهم وأبواب رحمتك وأبواب جنتك أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين, اللهم هم عبيدك خرجوا من روح الدنيا وسعتها , ومحبوهم وأحباؤهم فيها إلي ظلمة القبر وما هو لاقيه , كان يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد عبدك ورسولك وأنت أعلم بهم , اللهم يمن كتابهم , وهون حسابهم , ولين ترابهم , وألهمه حسن جوابهم , وطيب ثراهم وأكرم مثواهم واجعل الجنة مستقرهم ومأواهم


بتدأت اختبارات MID2
وبعدها final
ابتدأت العطلة الصيفية
أول شيء قمت به هو زيارة بيت عمتي رحمها الله فقد وعدتها بهذه الزيارة من قبل أن تتنقل إلى رحمة الله
عدت إلى laptop وأنا بشوق إليه ولكن يا للمفاجأة
.الجهاز يطفي كل ما شغلته يا للصدمة يمكن الهارديسك احترق . طيب شلون مواضيعي ذكرياتي خواطري كلها راحت..؟!
استمرت فترة علاج اللاب توب أسبوع وها قد عاد وهو بتمام الصحة والعافية لم يفقد من ذاكرته شيء
الحمد لله تم قبولي في القسم الذي أريده العلوم الطبية
هذا من فضل ربي
واليوم بإذن الله سأسافر مع عائلتي إلى كندا لزيارة أخي
سأشتاق ..للوطن..للمدونة..لزوارها


محاولة للكتابة بالفصحة
السموحة إذا كان فيه أخطاء نحوية منكم نستفيد
زيارتكم تسعدني
ومشاركاتكم تهمني




استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه
اختكم ابتسم^_^

الجمعة، 30 أبريل، 2010

جمعة مبآركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جمعة مباركة لكل زوار المدونة..
ان شاء الله تكونون بأحسن حال
أشكر كل من سأل عني بالفترة السابقة ^_^
الحمد لله أنا بخير
غيابي كان بسبب مرض ..عمتي الكبيرة.. ودخولها المستشفى مع بداية الاجازة.. الله يشفيها ويرفع عنها ويجمع لها بين الأجر والعافية
أعتذر لكم لأن ما كان عندي وقت أدخل المدونة
عمتي ما زالت بالمستشفى واختباراتي بدأت
أوعدكم بأقرب فرصة ان شاء الله تكون لي عودة
 دعواتكم لها بالشفاء في هذا اليوم الفضيل فهي بحاجة للدعاء
ودعواتكم لكل المسلمين
لا تنسون قراءة سورة الكهف
الله يوفقكم لكل خير

بحفظ الرحمن

^_^






السبت، 20 فبراير، 2010

تــاج + NeW LooK

 
 السلام عليكم شخباركم بعد ما انتهت الإجازة ؟!
 توقعت إاني بكتب كثير فيها بس للأفس الشديد خلصت بسرعة كله ضيوف وعزايم وطلعات بس الحين الدوامات بتضبط جدولنا من جديد 
شرايكم باللوك الجديد حسيت ألوانه رايقة

مشكورة الغدوف .. بسمة الدنيا على التاج 
التــــاج
أسمك وأسم مدونتك ؟
ابتسمـ .. مدونة بصمآت

أحب الألوان , الأيام , الأرقام ؟
يوم الخميس
3 .. 5 .. 7
وردي فاتح .. بنفسجي غامق .. سماوي .. أصفر



برجك وتاريخ ميلادك ؟
بعد البحث والتنبيش اكتشفت إنه الحوت
تاريخ ميلادي *_^"
يقولون " إذا أردت المرأة أن تكذب فاسألها عن عمرها"
ويقولون" السر الوحيد الذي تستطيع المرأة أن تحتفظ به هــو عمــرها "
بس أنا بقولكم أنا ولدت أيام حرب الخليج وتقريبا قبل يوم التحرير بشوي
22فبراير 1991
وكل سنة فرحتي مع فرحة أهلي بالكويت
وبالمناسبة كل عام والكويت وأهلها بخير
يعني الحين بدخل 19 اخر طعشة والله شيء يعور القلب
مو لأني بكبر لا لأنها آخر طعش شعور غريب أحس إني أبغا أسوي كل شيء بهذي السنة
^_*



أهم مميزاتك , عيوبك , وماهي الصفة التي تتمنى أن تتوفر فيك ؟
مميزات طموحة متفائلة صبورة أسعى إلى تطوير نفسي نشيطة
انسانة خيااالية
ميزة لأني من خلال خيالي وأحلامي أقدر أوصل لأهدافي و أعش يومي وأزرع الأمل بنفسي
عيب لأنه بعض الأحيان خيالي يفصلني عن الواقع بشكل كبير
مني صريحة و أجامل كثير
صفة أتمناها
أتمنى إني أكون قادرة على اتخاذ قراراتي بدون ندم



ماهو مكانك المفضل ؟
غرفـــتـي



ايه هي هواياتك المفضلة ؟
أحب أرسم وأقرا وأحب الكورشية و الأعمال اليدوية عموما



ماهي المقولة التي تؤمن بها؟
"يركز الناجحون على الهدف النهائي ويرفعون رؤوسهم ناحيته بصرف النظر عن عدد المرات التي يقعون فيها "
والآية الكريمة قال تعالى {وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ}



أجمل هدية قدمت لك من مين ؟
كل هدية لها مكانة خاصة عندي



أسعد يوم في حياتك وأتعس يوم ؟
الحمد لله أيام السعادة كثيرة
يمكن أسعدها اليوم  اللي تخرجت فيه لما شفت فرحت أمي وأبوي وافتخارهم فيني عسى الله يخليهم لي ويحفظهم
وأتعس يوم هو اليوم اللي شفت فيه أخوي تعبان واتضح لنا إن حالته الصحية غير مستقرة  وما بيدي شيء أسويه له غير الدعاء الله يشافيه ويعافيه ويرفع عنه وجميع المسلمين  .. أميــــــــــــــــــــــــــن



موقف طريف لا ينسى من ذاكرتك ؟
ههههههههه هو بصراحة موقف كان طريف بوقته الحين لما أتذكره أحقد على نفسي
يوم من أيام الصيفية  كنت صغيرة جتنا بنت خالتي لبيتنا  اللي يشوفنا يقول سبحان الخالق هدوء غير طبيعي بس كل شيء من تحت لتحت "يجعل سره بأضعف خلقه" المهم اتفقنا مع بعض إننا ندخل الحمام "الله يعزكم" ونتخبى  ورا الستارة وأول ما يدخل أحد نقوله "ببوووو"  يعني بس نخوفه ^_^
باشرنا بتنفيذ الخطة ودخلنا وتخبينا ورا الستارة طولنا بس ما طفشنا ناوينها ناوينها
وبعد طول انتظار وأخير
سمعنا صوت الباب
الكشرة وصلت للسماء
 واخيــــــــــــــــــرا
واحد إثنين ثلاثة
بووووووووووووووووووو
وفجأة ما نسمع إلا أشهد أن لا إله إلا الله
أعوذ بالله
فمنا انفتح ووصل للأرض
أثاري اللي دخلت جدتي
وهي كبيرة بالسن
يوم دخلت وخوفناها بغا يوقف قلبها المسيكينة
وطلعت وهي خايفة وتتحسب علينا
وقتها كنت صغيرة فقعـــــــــت ضحك حسيت إن الخطة نجحت*_^
 بس الحين أنقهر من نفسي يا ثقل دمي
و من يومها وأنا لما أدخل أي مكان فيه ستارة لازم أفتحها إذا كانت منفوشة
"كل من يرا الناس بعين طبعه "



معاك ثلاث وردات لمن تهديها ؟
ثلاث قليل .. هل من مزيد^_^
الأولى لأمي الغالية وأبوي الغالي الله يحفظهم اللي وقفوا معي وساندوني وكانوا ورا نجاحي وتقدمي وابتسامتي
الثانية لإخواني وأختي الصغيرة  وتوأم روحي الله يخليهم لي
الثالثة بنت عمتي و لرفيقة دربي  ولصديقتي الطيوبة
والرابعه اكيد لكم زوار مدونتي الاعزاء ^_^
والخامسة هذي لي *_*



معاك رصاصات على من تطلقهم ؟
الله يكافينا الشر
بس فيه ناس يستحقونها وبجدارة
الأولى .. لكل يهودي غاصب معتدي محتل آذى إخواني المسلمين في فلسطين الحبيبة
الثانية .. لكل من أراد بوطني وبكل الدول الإسلامية السوء
الثالثة .. لكل إنسان محسوب إنه مسلم بس بالإسم شوه الإسلام وقلل من قيمته ولا دافع عنه



ايه رأيك في الحب ولمن تقول أجمل كلمة حب ؟
أجمل كلمة حب أهديها لأمي وأبوي



هل من السهل أن تمثل الحب لشخص يحبك لعدم جرح مشاعره؟
أبدا لأن الحب مشاعر صادقة صعب تمثييلها
المرأة في نظر الرجل لحظة حنان ........... أكمل ؟
أنا امرأة مدري عن نظرة الرجل  ^_*

الرجل في نظر المرأة الأمان .......... أكمل ؟
الحنان  مستودع الأسرار نصها الثاني 



أسعد خبر سمعته هذا العام ؟ وماهو أتعس خبر ؟
تونا بداية السنة بس أسعد خبر إلى الآن لما دقت توأم روحي علي تقولي إنها بتنام عندي



لمن تهدي التاج ؟
لكل متابعين مدونتي ^_^


الاثنين، 1 فبراير، 2010

اجآآزة :)


سبحان الله مسرع الوقت خلص السمستر الأول يعني خلاص ما صرت مستجده ^_^"
فرحااااااااانة خاصة إني أول وحده أجزت  قبل أخواني وبنات عمي  وبنات خالتي
..ما يحسد المال إلا أصحابة.. الله يستر بس 
ما شاء الله .. الله يبارك لنا بالاجازة

بداية إجازتي أذاكر لأخوي بأول متوسط وأول سنة يختبرون اختبارات نهائية لأن السنين اللي قبلها نظام التقييم السخيف
والله التقييم خربهم أشوف أخوي حالته تكسر الخاطر ما يعرف حتى شلون يذاكر من نفسه المهم قبل شوي خلصت مذاكره له والحين راح ينام إن شاء الله يسوي زين بالاختبار^_^

ملخص الفاينلات
اختباري الأول خبصت شوي كنت أحسب اني جايبه العيد بس يوم شفت اختبار أمس عرفت ايش معناة كلمة "جبت العيد "
اختبار أمس وما أدراك ما اختبار أمس كان جدا جدا جدا مدري
 ما ينوصف كريه صعب.. 4 اسئلة حصلي الشرف وتعرفت عليها.. ما قد مرت علي بالحياة بس أهم شيء إني الحين أجزت *_^
واختبار طلعت نتيجته.. الحمد لله تفتح النفس ..هذا من فضل ربي 
وإن شاء الله عقبال أفرح بنتايج الباقي ..

المهم شفتوا أيام الاختبارات تطب السناعة والنظافة والكتب والبرامج كلها تتسلط أيام الاختبارات يعني الغرفة كل شوي أقوم أرتبها وأكنسها
كل شوي أشتهي أسوي شيء بالمطبخ
أطلع الصالة وأكنسها
وأنا من النوع اللي ما أعرف أذاكر إلا وسماعة الجوال بأذاني
ما أقدر أركز الا وأنا أسمع أناشيد ولا وصوت عالي بعد
واذا تبغون تتأكدون اني مركزة بتشوفون اني ضاغطه على السماعة يعني داخله جو بالدراسة وشوفوا الوقت اللي يضيع وأنا من موقع لثاني أدور انشودة أعلق عليها هذي الفترة
طقوس عجيبه
أهم شيء أحب أسوية هو إني أرسم
أحب أرسم " وجيه" بس على المزاج يعني ما تطلع الرسمة حلوة إلا إذا كنت أذاكر وتنحت أو إذا كنت معصبة أو زعلانه
بس إذا كنت رايقة ما تطلع الرسمات حلوة
اليوم بحط لكم شوي من رسماتي
كنت أتمنى يكون عندي سكنر عشان تطلع الصور واضحة بس للأسف الشديد السكنر خربان فصورتها بكاميرا جوال


 مستر فهيم لابق عليه الاسم 
هذا فيه بوهه "دم" من حق ماك
هذا فيه براءة

كأنه عمر اللي بكابتن ماجد بس هذا وجهه أطول
ما حبيته بس يكسر الخاطر

اذنه تضحك
قولوا لي رايكم ؟!؟

الى اللقاء ^_^

الجمعة، 22 يناير، 2010

مقتطفات


من زمان عن جو المدونة اشتقت لها ^_^"
صح إني مفروض ما أدخل إلا بعد الاختبارات النهائية بس كافئت نفسي لأني خلصت دراسة بدري

قلت لازم اكتب ولو شوي < إيه باين شوي *_^
أول شيء بكتب مقتطفات من الأسابيع اللي فاتت عشان أحس إني واكبت الركب
أخر موضوع كتبته إني الحمد لله خلصت المد ترم
بصراحة توقعت إني برتاح ولا يبقى إلا المشاريع أمرها هين ويقدر عليها
وما دريت إني أخطأت التقدير واني رحت بمعمعة المشاريع
أول مشروع كان جماعي تعلمت منه أشياء كثيرة
أهم شيء تعلمته
"إذا كان قائد المجموعة لا يمتلك صفة من صفات القيادة فالعمل الناتج أسوء من أسوء عمل فردي"
صدق اللي قال الضربة اللي ما تموت تقوي
طحت بمجموعه لا توصف لامبالية وإتكالية وبااااااااردة وقول بدون فعل
فيه أسوء من كذا
خلاص أفضفض لكم بعد الاختبارات


***

المدونات والله اشتقت للمدونات اللي تعودت أدخلها كل يوم
صح إني في الفترة اللي طافت كنت أدخل أشوف مين نزل موضوع بدون لا أقرا ولا ارد

بس على الأقل أطل
اليوم هديتي لنفسي إني أدخل المدونات

مين قدي ؟!؟
الغدوف وبسمة الدنيا شكرا على تمرير التاج وبأقرب فرصة بعد الاختبارات بكتب إن شاء الله


***


إذا صار موقف محزن إيش مدى التأثر اللي إذا تعديته بكون بالغت في تأثري
قبل كم يوم وأنا راجعه من الجامعة شفت حادث في الطريق "بعيد الشر عنا وعنكم"

والله الموقف كان مرة مؤثر شاب في "الطعشات" وان كثر في بداية العشرينات مطلعينه على الرصيف ..شكله مو راضي يروح عن بالي.. صدره يرتفع وينزل ويطلع شيء من فمه والحرمة تركض بين السيارات شكلها مو عارفه تتصرف
شفت الموقف وغطيت عيوني وامتلأت دموع
تقول صديقتي اللي معي في السيارة إن هذا من ضعف الإيمان واني لازم أصير قوية أكثر *_*
ومرة شفت وحده بالجامعة تمشي وهي منهارة صياحها مو طبيعي وأنا راجعه للبيت قلت "تذكرت البنت اللي صاحت الله يجعله خير"
قالت لي إني يبغالي أتعالج نفسيا لاني أتأثر بسرعة
الجزع و الاعتراض على القضاء والقدر مرفوض وحتى البرود لهذي الدرجة مرفوض الوسط حلو بكل شيء
خلاص لا تعليق
***
عيش حياتك
ليش الناس فاهمين هالجملة غلط ؟؟؟


***
الرسايل المجانية

وأخيرا خلص العرض من شركة الاتصالات
هذا العرض خلاني أحس شلون الناس مستخفين بنفسهم


إذا تبغا الدلع تزوج ..
وإذا تبغا الوناسة تزوج ...
وإذا تبغا النكد تزوج  .. سعودية .. 
كركركركركر وهات ضحك ومسخرة
إذا تبغا البياض تزوج ..
وإذا تبغا الأناقة تزوج ..
وإذا تبغا الحوسة تزوج سعودية

المشكلة إن اللي يتراسلونها حريم ويضحكون عليها
أول كنت أنقهر من الرجال اللي عندهم هذا التفكير بس الحين يوم شفت الحريم مرتاحين على الوضع ما شرهت على الرجال

إذا تبغين السفر تزوجي..
وإذا تبغين الكلام الحلو تزوجي..
وإذا تبغين ضيقة الخلق تزوجي سعودي

ايش مستوى التفكير اللي وصلناه ليش نعطي انطباع إن رجالنا وحريمنا ما ينطاقون
هذا الموضوع بإذن الله برجع أتكلم عنه لحــــــالـــــــه


***
فيه حركة طايحين فيها البنات لاحظتها بالفيس بوك والمنتديات وحده معجبة بمنشد أو مقدم برامج أو ممثل أو أي شيء
شوفوا إيش تكتب
انا معجبة فيك وبأخلاقك
أحبببببببببببببببببببببببببببك في الله
تذكرني بمحل أبو ريالين
يكتب كل شيء بريالين بعدين بخط صغير أو أكثر

***

فيه بيت صرت اردده كثير
"يا امة ضحكت من جهلها الأمم"
تهقون ليش؟؟


***
لاحظت نفسي ما أشرب موية أو بالأصح أنسى ولا يجي على بالي
إن شربت شربت عصير قررت إني كل يوم لازم اشرب 8 أكواب وهو تقريبا المعدل الطبيعي لشرب الإنسان
برسم بالمكتب عندي 8 أكواب وان شاء الله ما أنام إلا وأنا حاطة خط على كل كوب يعني إني شربت *_^


***

أنا وصديقتي سوينا لنا مشروع خيري بسيط إن شاء الله يكبر ونصير أكثر من 2 بنجمع فلوس ونبيع أشياء والفلوس تبرعات وفكره ثانية بنسوي شنطة الطفل

وبنوزعها قبل بداية الترم الثاني للأطفال المحتاجين بيكون فيها حاجيات المدرسة من دفاتر وأقلام* أتمنى يتحقق هذا المشروع*

بصراحة طرحت الفكرة هنا عشان نتحمس وكل واحد عنده قدره يشد الهمة والعزم ويبدى بأعمال بسيطة ما تدرون يمكن يوم من الأيام أنا وصديقتي يكبر عملنا ويصير مركز  تطوعي واللي عنده رغبه نقدر مثلا نسوي حملة فالفيس بوك نطرح فيها أفكار تطوعية ويصير لنا قروب

نكسب فيه أجر بإذن الله

***

أكره صوت طقطقة العلك وأكره الأشياء اللي تجي منقطة بأسود كثيييير والنقط تصير زي الفوهات على برا أو زي الحفر على داخل أكره حشرة أم علي مدري ايش اسمها الحمرة منقطة بأسود

تكفون اللي يعرف ايش السبب يقولي!!

هذي الأشياء تخليني أتشنج وععععع

***

الشيخ العريفي

قضيته أشغلت الكثير

قلبت المفاهيم

الله ينصر العريفي وحسبي الله ونعم الوكيل

الكويت أهلنا وحبايبنا وموقفها لا يمثل رأي كل الشعب أبدا

***

ادعوا لي أتوفق بالاختبارات

أشوفكم على خير

^_^




الجمعة، 18 ديسمبر، 2009

عام جديد :)

السلام عليكم
بعد دوشة وعفسة الاختبارات
***
كل عام وأنتم بخير
والله يجعله عام خير وبركه على الجميع
***
اليوم أول يوم بالسنة الجديدة وآخر يوم لاختبارات MID TERM
الحمد لله عدت الاختبارات على خير وباقي تقديم البحوث والمشاريع
طبعا هذا الأسبوع بيكون أول مرة أقدم برزنتيشن<<مالي خلق أكتبها بالانجليزي
مرة متحمسة لهذا اليوم صح إني إذا فكرت فيه شوي أرتبك
بس إن شاء الله يمر على خير :)
***
وحده من الهدايا اللي جتني يوم التخرج كانت عبارة عن
 دفتر صغير مكتوب عليه عبارة حلوة
"من لم يكن لديه ما يموت من أجله فلن يكون لديه ما يحيا من أجله "
فكرت إيش أكتب على الدفتر
وقررت أن يكون
 دفتر النصايح
دفتر علمتني الحياة
هذا الدفتر بيكون جنب السرير بكتب فيه بنهاية اليوم أو الأسبوع
تجارب عبارات قريتها مواقف استفدت منها
وبين فترة والثانية بفتحه وأقراه
عشان أستفيد من الكلام ومن التجارب
وأحاول أتغلب على نقاط ضعفي ولا أكرر أغلاطي
وإن شاء الله يوم من الأيام أكتب لكم إيش كتبت بدفتري وأنتو بعد
كل واحد يجيب دفتر ويبدا يكتب
 ومع أول أيام السنة بفتتح الدفتر
^_^

الجمعة، 4 ديسمبر، 2009

العودة السريعة :)

السلام عليكم ..

شخباركم بعد الاجازة والعيد ؟!

 بصراحة أول توقعت إني ما راح أكتب بالمدونة الا المواضيع الرسمية ومستحيل أكتب
إني سافرت أو رجعت أو رحت وجيت بس مدري  هو انا بس اللي حبيت جو المدونات وحبيتكم عشان كذا أتحمس أكتب أي شيء
ولا كل اللي عنده مدونة تجيه هذي الحالة
المهم ما علينا
****
 اليوم رجعت من السفر والحمد لله اني وصلت بالسلامة الحمد لله اني قدرت امشي على الارض مني مستوعبه اننا وصلنا البيت
احس اني بحلم ودي أقبص عمري عشان اتاكد اني مو بحلم لا تستغربون!!
اليوم الطريق مرعب
احس ان عروقي نشفت
سفر + بالليل + بالسيارة +الناس طارين = حرقان شديد في المعدة
أحمد ربي إن الحريم ما يسوقون وإني أنا بالذات ما أسوق مو لاني ضد قيادة المرأة للسيارة
....لا....
بس لاني أحس ومتأكده إن فيه قوانين وأنظمة لازم تتطبق قبل لا يصير الشارع لعبة سيارات تصادم

****

بقولكم شوي من المواقف اللي صارت بالطريق ..

ركبنا السيارة وانطلقنا طبعا الكل يبغا يقعد زيادة الا انا ابغا ارجع احب البيت :)
واشتقت له مع اني ما طولت عنه يقولون اني بيتوتية  تتوقعون صدق؟؟!!

المهم ..
واحنا بالطريق  و الشارع مـــظـلـــم السرعه تقريبا 120 او 140  ..
 فجأة
أبوي يخفف السرعه ويكبس ويلف
طاح قلبي وضاعت علومي ...
ليه وشصار؟!؟
 ابوي اكتشف ان فيه  سيارة  قدامنا .. مو مشغله أنوارها  وبغينا نصك فيها ونروح بخبر كان
يا كثر الحوادث اللي صارت من ذي السيارات
 ليه هي خربانه ؟.. صلحها
ما تقدر .. ما عندك وقت
طيب
علق لمبة..كشاف
 علم قطعة قماش
قرقيشة ( جرس )
اي شيء
خلنا نحس انك مهتم
طيب .. أقلها لا تمشي بالمسار الأيسر < اللي اعرفه ان  المسار الأيسر للسيارات السريعه ^_^
والله استهتار

لا حول ولا قوة الا بالله

أمي الله ياجرها طول الطريق متوترة وتستغفر
****
الحمد لله راحت الخرعة والأوضاع مستتبة
وفجأة ثانية
تجينا ذيك التريلا ( شاحنة ) اللي مدري من وين طلعت
قسم بالله اني تشهدت قلت خلاص ما يبغالها صاقعين فيها مرة قربنا منها
انغرف قلبي بس الله الحافظ
الحمد لله عدت سليمة
ومن وانا صغيرة اتمنى تنقرض التريلات
او يخترعون شيء بدالها
يارب تتحقق الأمنية
****

وفيه فجأت كثيرة
 نكون ماشين وتكبس سيارة من ورا تبغانا نروح عن الطريق لانها طايرة
واول ما تمر ما تسمع الا صوت الهواء يخوووف
أخواني يقولون اإن  فيه مبارة بين الهلال والشباب
عشان كذا الناس طايرين يبغون يلحقون عليها
ما عجبني السبب أبدا ^_^"
****
أكره أسافر بالبر عشان هذي المواقف
أفضل أسافر بالطيارة مو دلع حتى لو قطار عادي
لو جمل أو حمار .. وانتو بكرامة ..
عادي أصلن تجيني ايام اتمنى نرجع مثل أول
كل واحد قدام بيته حصان وجمل 
وش بعد أزين من كذا :)
لا بنزين ولا ورشات ونقوم سوق البيطريين
والله شيء حلو ^_^

****

طبعا كل اللي صار كوم
ويوم سمعت صوت طوط طوط طوط كوم ثاني
ايش هذا الصوت؟!؟
هذا صوت جهاز الرادار اللي يخليك تسرع على راحتك بس اذا قربت من الشرطة يطلع صوت تنبيه وانت ما عليك الا تخفف السرعه
وكانك بس خايف من الغرامات مو خايف من السرعه نفسها 
بالله ايش استفدنا ؟!؟
سؤال الجهاز له فايدة  ولا بس يكشف رادارات السرعة
لاني ابغا اتحسب على اللي اخترعه
بس يا خوفي تكون للجهاز استخدامات ثانية واحنا للاسف نستخدمة لاشياء مالها فايدة >_<
المصيبة ان الجهاز ممنوع وتوني اقرى بالمنتديات عنه يقولون انهم يبيعونه عيني عينك
يا سلام شلون يبيعونه ويمنعونه
شرايكم بكلام هذا العضو
 " اللهم بارك لنا في بيعنا وشرائنا
بعون الله تعالى ستقول من الآن وصاعدا: وداعا لقسائم ومخالفات السرعة التي لاتفرق بين سرعة 121 و 180 !!
فبعد التوكل على الله ثم وجود جهاز كاشف الرادار ماركة (كوبرا) المتخصصة في أجهزة كشف الرادارات ستختفى قسائم 150 ريال"
يا سلام عليك ^_^
والله  مهزلة

****

لما كنا بأمريكا  اذكر من تحت الارض يطلع شرطي ويكتب لنا مخالفه على سرعه حزام اي شيء
كنا اذا ركبنا السيارة نمشي بحذر وخوف
والله بدون مبالغه كانهم قاعدين تحت الارض
طيب ايش الفرق بينا وبينهم؟!؟
****
مين مننا ما يعرف هذي الاية؟؟
قال تعالى "وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ "
كلنا نعرفها  ونعرف كل شيء  ومع ذلك نسرع
مو كانها حماقة ^_^"
****
والله ما يكسر خاطري اذا شفت شاب متهور ويسرع الا امه وابوه
هم اكثر ناس بيخافون عليه لو صار له شيء
****
بالنهاية
ما يحس بالنعمه والصحة الا اللي يفقدها
يارب لا تحرمنا الصحة والعافية ولا تحرمنا عزيز وغالي

وخلاص والله يكفي سرعه
يكفي كل مشوار يجيني حرقان يبغالي كل طلعه أحط لي حليب بالشنطة
صرت اكره الشارع
اتمنى اطييير
او اي شيء
الله يهدي الجميع 

اختكم .. ابتسم ^_^
البوست كتبته امس واليوم نسقته








الاثنين، 19 يوليو، 2010

إلى من اشتآقت نفسي اليهمـ

مرسلة بواسطة ابتسم ^_^ في 3:06 ص 16 التعليقات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




عندما أتذكر اليوم الأول الذي افتتحت فيه المدونة ينتابني شعور جميل فها أنا قد كونت لي مملكة صغيرة عزمت أن تكون لي بصمة فيها فأسميتها بصمات أيام مضت اشتقت فيها إلى مملكتي الحبيبة تمنيت لو أنها عالم حقيقي أستطيع أن أركن وراء إحدى زواياه ابتعادا عن الواقع ليس هروبا وإنما رحلة استجمام لا غير

رائحة المرض, الضعف, الموت
في يوم الجمعة ..بداية إجازة منتصف الفصل الثاني..
دخلت عمتي إلى المستشفى وكانت تود الخروج بأسرع وقت ممكن
بدأت حالة عمتي الصحية تتدهور تدريجيا إلى أن أصابت بالجلطة في وقت الزيارة أمام أعين أحبائها وبنهاتها
لم أكن من بين الزائرات ذلك اليوم ولكن قلبي كان معهم واتصالاتي بأمي لم تنقطع
الأطباء يقولون
جلطة
اشتباه ورم في الدماغ
ورم منتشر في كامل الجسد
تليف في الرئتين
عندما يأتي المرض فجأة يكون وقعه أشد
 أصبحت عمتي لا تتحرك إلا بأنبوبة أكسجين كانت تبكي وتقول.. أول كنت أتحرك بدون لا تساعدوني
 وتحاول النهوض ولكن يأبى جسمها الهزيل أن يساعدها على الحراك..
حالتنا النفسية لم تكن جيدة
أمي حزينة وشاحبة قبل عامين ودعت والدها وها هي ترى أخته تعاني من المرض
أبي لم يكن بأفضل حال منها متأثر وحزين فعمتي بمثابة الأم له لأنه يتيم الوالدين منذ الصغر
بناتها وأحفادها يشاركونها لقمة العيش ففهم في بيت واحد كان الحزن يخيم عليهم
أجواء أشبه ما توصف بأنها
 الموت البطئ .. الفراق القريبابتدأت الدارسة مجددا فخفت زيارتي لعمتي كانت أمي تصورها لنا وفي تأكل وتضحك لتطمئن أنفسنا عليها
في يوم الأربعاء
20/5 كتب الأطباء لها خروج من المستشفى السعادة مرتسمة على محياها عادت ريحة الجنة إلى بيتها عن طريق سيارة إسعاف..
يوم الخميس ذهبنا إلى بيتها البيت ممتلئ بالزوار ولكن لم نستطع رؤيتها لأنها نائمة دخلت أمي عليها وقرأت عليها آيات من كتاب الله
يوم الجمعة حالة عمتي متدهورة جدا الكل متوتر داعين الله أن يشفيها
السبت ذهبت إلى الجامعة اختبرت IELTS وكنت احتاج لمعدل لا يقل عن 5 لقبولي بالكلية التي أريدها سهل الله لي هذا الاختبار والحمد لله حصلت على نتيجة أكثر من المطلوب
عدت إلى البيت فرحة بانتهائي من هذا الكابوس IELTS ولكن فرحتي لم تكتمل لمرض عمتي
ذهبنا لزيارتها بعد صلاة العصر الحمد لله استطعت رؤيتها دخلت غرفتها الممتلئة برائحتها الزكية توجهت إلى السرير فرئيت عمتي بوجه شاحب ذابل متعب أمسكت بيدها

شخبارك عمة .. ا ل ح م د ل ل ه
بصوت مخنوق متقطع نظرت إلى عيناها وإذا بها تنظر إلي الحمد لله لقد أحست بوجودي
.... عندما كانت بالمستشفى لم تكن تميزنا بل كانت تسأل من هذه ومن هذه...
عدنا إلى البيت وفي الطريق اتصل والدي على أمي طالبا منها العودة بأسرع وقت عللت أمي عودتها إلى بيت عمتي بان بناتها يريدون أمي بجانبهم
عدت مع أختي الصغيرة إلى البيت

كان ذلك اليوم كالسنة مظلم كئيب
وفي الساعة التاسعة دخل اخي الغرفة
..ابتسم.. صدق عمتي توفت
لالالا
توني مكلمة أمي وتقول انهم بخير
لا توه مكلمني عبد الله ولد عمي يقول إنها توفت
طيب ممكن تطلع الحين
لطالما فكرت بالطريقة المناسبة لنقل خبر حزين إلى أحد لعلمي بمدى تأثيره على النفس ولكن لم أتوقع أن يفاجئني أخي بهذا الخبر المتوقع حدوثه
اتصلت على أمي وكان الفرق بين هذه المكالمة وسابقتها ربع ساعة
لا يوجد رد
ضربات قلبي زادت فأنا بين مصدق ومكذب
الساعة 11
أعدت الاتصال
أجابت
قلت لها
يمه صدق الخبر
انا لله وانا اليه راجعون الحمد لله الحمد لله إيه صدق الخبر
الحمد لله بكيت وبكيت ثم بكيت
لم أكن أتوقع أن زيارتي لها كانت آخر زيارة
عمتي الغالية ذهبت إلى ارحم الرحماء
ذهبت إلى خالقها
إلى الله
ارتاحت من الدنيا
عادت أمي مع أبي إلى البيت دخلا إلى غرفتي هدئت نفسي حين رأيتهم بجانبي اخبروني بحال عمتي بعد وفاتها وكيف أن علامات حسن الخاتمة ظاهرة وجهها ابيض
بشرتها مشدودة
رجعت شباب
مبتسمة
رافعه إصبعها السبابة


أريد رؤية عمتي قلت لهم
متى بيصلون عليها
بكره صلاة الظهر
ابغا أروح اسلم عليها
لم يكن يتوقع احد مني هذه الخطوة وبصراحة لم أكن أتوقعها من نفسي اسلم على ميت على جسد من غير روح
ذهبنا للصلاة عليها على الغالية الحبيبة على ريحه الجنة كنت متماسكة إلى أن دخلت غرفة غسيل الموتى
رائحة المسك
الكفن
الواقع
توجهت إلى عمتي
ابنتها تقول
شوفوا أمي ووجهها مبتسم تعالوا شوفوها
نظرت إليها قبلت جبينها الطاهر كنت أود أن أحدثها
ولكن دموعي سرعان ما انهالت كأنها سيل
عدنا إلى بيت عمتي المرحومة كنت أشم رائحة يدي فما زالت ممسكة برائحة عمتي
انتهت أيام العزاء الثلاثة
ولكن زيارتنا لبيت المرحومة لم تنقطع


قد كنت أنطق بالوداع وأسمع        واليوم أسقى من أساه وأفجع

ولكن اليوم بالنسبة إلي هو آخر سنتان فقدت عائلتنا جدي  وعمتي أخت أبي وزوجة عمي والآن عمة أبي وأمي (عمتي)


إلى من اشتاقت نفسي إليهم وهم تحت التراب
اللهم اغفر لهم وارحمهم , وعافهم واعف عنهم , وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم , واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس, اللهم جازهم بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا , اللهم عبادك أن كانوا محسنين فزد في حسناتهم وأن كانوا مسيئين فتجاوز اللهم عن إساءتهم, اللهم افتح أبواب السماء لروحهم وأبواب رحمتك وأبواب جنتك أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين, اللهم هم عبيدك خرجوا من روح الدنيا وسعتها , ومحبوهم وأحباؤهم فيها إلي ظلمة القبر وما هو لاقيه , كان يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد عبدك ورسولك وأنت أعلم بهم , اللهم يمن كتابهم , وهون حسابهم , ولين ترابهم , وألهمه حسن جوابهم , وطيب ثراهم وأكرم مثواهم واجعل الجنة مستقرهم ومأواهم


بتدأت اختبارات MID2
وبعدها final
ابتدأت العطلة الصيفية
أول شيء قمت به هو زيارة بيت عمتي رحمها الله فقد وعدتها بهذه الزيارة من قبل أن تتنقل إلى رحمة الله
عدت إلى laptop وأنا بشوق إليه ولكن يا للمفاجأة
.الجهاز يطفي كل ما شغلته يا للصدمة يمكن الهارديسك احترق . طيب شلون مواضيعي ذكرياتي خواطري كلها راحت..؟!
استمرت فترة علاج اللاب توب أسبوع وها قد عاد وهو بتمام الصحة والعافية لم يفقد من ذاكرته شيء
الحمد لله تم قبولي في القسم الذي أريده العلوم الطبية
هذا من فضل ربي
واليوم بإذن الله سأسافر مع عائلتي إلى كندا لزيارة أخي
سأشتاق ..للوطن..للمدونة..لزوارها


محاولة للكتابة بالفصحة
السموحة إذا كان فيه أخطاء نحوية منكم نستفيد
زيارتكم تسعدني
ومشاركاتكم تهمني




استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه
اختكم ابتسم^_^

الجمعة، 30 أبريل، 2010

جمعة مبآركة

مرسلة بواسطة ابتسم ^_^ في 10:22 ص 16 التعليقات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جمعة مباركة لكل زوار المدونة..
ان شاء الله تكونون بأحسن حال
أشكر كل من سأل عني بالفترة السابقة ^_^
الحمد لله أنا بخير
غيابي كان بسبب مرض ..عمتي الكبيرة.. ودخولها المستشفى مع بداية الاجازة.. الله يشفيها ويرفع عنها ويجمع لها بين الأجر والعافية
أعتذر لكم لأن ما كان عندي وقت أدخل المدونة
عمتي ما زالت بالمستشفى واختباراتي بدأت
أوعدكم بأقرب فرصة ان شاء الله تكون لي عودة
 دعواتكم لها بالشفاء في هذا اليوم الفضيل فهي بحاجة للدعاء
ودعواتكم لكل المسلمين
لا تنسون قراءة سورة الكهف
الله يوفقكم لكل خير

بحفظ الرحمن

^_^






السبت، 20 فبراير، 2010

تــاج + NeW LooK

مرسلة بواسطة ابتسم ^_^ في 1:05 ص 22 التعليقات
 
 السلام عليكم شخباركم بعد ما انتهت الإجازة ؟!
 توقعت إاني بكتب كثير فيها بس للأفس الشديد خلصت بسرعة كله ضيوف وعزايم وطلعات بس الحين الدوامات بتضبط جدولنا من جديد 
شرايكم باللوك الجديد حسيت ألوانه رايقة

مشكورة الغدوف .. بسمة الدنيا على التاج 
التــــاج
أسمك وأسم مدونتك ؟
ابتسمـ .. مدونة بصمآت

أحب الألوان , الأيام , الأرقام ؟
يوم الخميس
3 .. 5 .. 7
وردي فاتح .. بنفسجي غامق .. سماوي .. أصفر



برجك وتاريخ ميلادك ؟
بعد البحث والتنبيش اكتشفت إنه الحوت
تاريخ ميلادي *_^"
يقولون " إذا أردت المرأة أن تكذب فاسألها عن عمرها"
ويقولون" السر الوحيد الذي تستطيع المرأة أن تحتفظ به هــو عمــرها "
بس أنا بقولكم أنا ولدت أيام حرب الخليج وتقريبا قبل يوم التحرير بشوي
22فبراير 1991
وكل سنة فرحتي مع فرحة أهلي بالكويت
وبالمناسبة كل عام والكويت وأهلها بخير
يعني الحين بدخل 19 اخر طعشة والله شيء يعور القلب
مو لأني بكبر لا لأنها آخر طعش شعور غريب أحس إني أبغا أسوي كل شيء بهذي السنة
^_*



أهم مميزاتك , عيوبك , وماهي الصفة التي تتمنى أن تتوفر فيك ؟
مميزات طموحة متفائلة صبورة أسعى إلى تطوير نفسي نشيطة
انسانة خيااالية
ميزة لأني من خلال خيالي وأحلامي أقدر أوصل لأهدافي و أعش يومي وأزرع الأمل بنفسي
عيب لأنه بعض الأحيان خيالي يفصلني عن الواقع بشكل كبير
مني صريحة و أجامل كثير
صفة أتمناها
أتمنى إني أكون قادرة على اتخاذ قراراتي بدون ندم



ماهو مكانك المفضل ؟
غرفـــتـي



ايه هي هواياتك المفضلة ؟
أحب أرسم وأقرا وأحب الكورشية و الأعمال اليدوية عموما



ماهي المقولة التي تؤمن بها؟
"يركز الناجحون على الهدف النهائي ويرفعون رؤوسهم ناحيته بصرف النظر عن عدد المرات التي يقعون فيها "
والآية الكريمة قال تعالى {وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ}



أجمل هدية قدمت لك من مين ؟
كل هدية لها مكانة خاصة عندي



أسعد يوم في حياتك وأتعس يوم ؟
الحمد لله أيام السعادة كثيرة
يمكن أسعدها اليوم  اللي تخرجت فيه لما شفت فرحت أمي وأبوي وافتخارهم فيني عسى الله يخليهم لي ويحفظهم
وأتعس يوم هو اليوم اللي شفت فيه أخوي تعبان واتضح لنا إن حالته الصحية غير مستقرة  وما بيدي شيء أسويه له غير الدعاء الله يشافيه ويعافيه ويرفع عنه وجميع المسلمين  .. أميــــــــــــــــــــــــــن



موقف طريف لا ينسى من ذاكرتك ؟
ههههههههه هو بصراحة موقف كان طريف بوقته الحين لما أتذكره أحقد على نفسي
يوم من أيام الصيفية  كنت صغيرة جتنا بنت خالتي لبيتنا  اللي يشوفنا يقول سبحان الخالق هدوء غير طبيعي بس كل شيء من تحت لتحت "يجعل سره بأضعف خلقه" المهم اتفقنا مع بعض إننا ندخل الحمام "الله يعزكم" ونتخبى  ورا الستارة وأول ما يدخل أحد نقوله "ببوووو"  يعني بس نخوفه ^_^
باشرنا بتنفيذ الخطة ودخلنا وتخبينا ورا الستارة طولنا بس ما طفشنا ناوينها ناوينها
وبعد طول انتظار وأخير
سمعنا صوت الباب
الكشرة وصلت للسماء
 واخيــــــــــــــــــرا
واحد إثنين ثلاثة
بووووووووووووووووووو
وفجأة ما نسمع إلا أشهد أن لا إله إلا الله
أعوذ بالله
فمنا انفتح ووصل للأرض
أثاري اللي دخلت جدتي
وهي كبيرة بالسن
يوم دخلت وخوفناها بغا يوقف قلبها المسيكينة
وطلعت وهي خايفة وتتحسب علينا
وقتها كنت صغيرة فقعـــــــــت ضحك حسيت إن الخطة نجحت*_^
 بس الحين أنقهر من نفسي يا ثقل دمي
و من يومها وأنا لما أدخل أي مكان فيه ستارة لازم أفتحها إذا كانت منفوشة
"كل من يرا الناس بعين طبعه "



معاك ثلاث وردات لمن تهديها ؟
ثلاث قليل .. هل من مزيد^_^
الأولى لأمي الغالية وأبوي الغالي الله يحفظهم اللي وقفوا معي وساندوني وكانوا ورا نجاحي وتقدمي وابتسامتي
الثانية لإخواني وأختي الصغيرة  وتوأم روحي الله يخليهم لي
الثالثة بنت عمتي و لرفيقة دربي  ولصديقتي الطيوبة
والرابعه اكيد لكم زوار مدونتي الاعزاء ^_^
والخامسة هذي لي *_*



معاك رصاصات على من تطلقهم ؟
الله يكافينا الشر
بس فيه ناس يستحقونها وبجدارة
الأولى .. لكل يهودي غاصب معتدي محتل آذى إخواني المسلمين في فلسطين الحبيبة
الثانية .. لكل من أراد بوطني وبكل الدول الإسلامية السوء
الثالثة .. لكل إنسان محسوب إنه مسلم بس بالإسم شوه الإسلام وقلل من قيمته ولا دافع عنه



ايه رأيك في الحب ولمن تقول أجمل كلمة حب ؟
أجمل كلمة حب أهديها لأمي وأبوي



هل من السهل أن تمثل الحب لشخص يحبك لعدم جرح مشاعره؟
أبدا لأن الحب مشاعر صادقة صعب تمثييلها
المرأة في نظر الرجل لحظة حنان ........... أكمل ؟
أنا امرأة مدري عن نظرة الرجل  ^_*

الرجل في نظر المرأة الأمان .......... أكمل ؟
الحنان  مستودع الأسرار نصها الثاني 



أسعد خبر سمعته هذا العام ؟ وماهو أتعس خبر ؟
تونا بداية السنة بس أسعد خبر إلى الآن لما دقت توأم روحي علي تقولي إنها بتنام عندي



لمن تهدي التاج ؟
لكل متابعين مدونتي ^_^


الاثنين، 1 فبراير، 2010

اجآآزة :)

مرسلة بواسطة ابتسم ^_^ في 12:01 ص 16 التعليقات

سبحان الله مسرع الوقت خلص السمستر الأول يعني خلاص ما صرت مستجده ^_^"
فرحااااااااانة خاصة إني أول وحده أجزت  قبل أخواني وبنات عمي  وبنات خالتي
..ما يحسد المال إلا أصحابة.. الله يستر بس 
ما شاء الله .. الله يبارك لنا بالاجازة

بداية إجازتي أذاكر لأخوي بأول متوسط وأول سنة يختبرون اختبارات نهائية لأن السنين اللي قبلها نظام التقييم السخيف
والله التقييم خربهم أشوف أخوي حالته تكسر الخاطر ما يعرف حتى شلون يذاكر من نفسه المهم قبل شوي خلصت مذاكره له والحين راح ينام إن شاء الله يسوي زين بالاختبار^_^

ملخص الفاينلات
اختباري الأول خبصت شوي كنت أحسب اني جايبه العيد بس يوم شفت اختبار أمس عرفت ايش معناة كلمة "جبت العيد "
اختبار أمس وما أدراك ما اختبار أمس كان جدا جدا جدا مدري
 ما ينوصف كريه صعب.. 4 اسئلة حصلي الشرف وتعرفت عليها.. ما قد مرت علي بالحياة بس أهم شيء إني الحين أجزت *_^
واختبار طلعت نتيجته.. الحمد لله تفتح النفس ..هذا من فضل ربي 
وإن شاء الله عقبال أفرح بنتايج الباقي ..

المهم شفتوا أيام الاختبارات تطب السناعة والنظافة والكتب والبرامج كلها تتسلط أيام الاختبارات يعني الغرفة كل شوي أقوم أرتبها وأكنسها
كل شوي أشتهي أسوي شيء بالمطبخ
أطلع الصالة وأكنسها
وأنا من النوع اللي ما أعرف أذاكر إلا وسماعة الجوال بأذاني
ما أقدر أركز الا وأنا أسمع أناشيد ولا وصوت عالي بعد
واذا تبغون تتأكدون اني مركزة بتشوفون اني ضاغطه على السماعة يعني داخله جو بالدراسة وشوفوا الوقت اللي يضيع وأنا من موقع لثاني أدور انشودة أعلق عليها هذي الفترة
طقوس عجيبه
أهم شيء أحب أسوية هو إني أرسم
أحب أرسم " وجيه" بس على المزاج يعني ما تطلع الرسمة حلوة إلا إذا كنت أذاكر وتنحت أو إذا كنت معصبة أو زعلانه
بس إذا كنت رايقة ما تطلع الرسمات حلوة
اليوم بحط لكم شوي من رسماتي
كنت أتمنى يكون عندي سكنر عشان تطلع الصور واضحة بس للأسف الشديد السكنر خربان فصورتها بكاميرا جوال


 مستر فهيم لابق عليه الاسم 
هذا فيه بوهه "دم" من حق ماك
هذا فيه براءة

كأنه عمر اللي بكابتن ماجد بس هذا وجهه أطول
ما حبيته بس يكسر الخاطر

اذنه تضحك
قولوا لي رايكم ؟!؟

الى اللقاء ^_^

الجمعة، 22 يناير، 2010

مقتطفات

مرسلة بواسطة ابتسم ^_^ في 10:55 م 10 التعليقات

من زمان عن جو المدونة اشتقت لها ^_^"
صح إني مفروض ما أدخل إلا بعد الاختبارات النهائية بس كافئت نفسي لأني خلصت دراسة بدري

قلت لازم اكتب ولو شوي < إيه باين شوي *_^
أول شيء بكتب مقتطفات من الأسابيع اللي فاتت عشان أحس إني واكبت الركب
أخر موضوع كتبته إني الحمد لله خلصت المد ترم
بصراحة توقعت إني برتاح ولا يبقى إلا المشاريع أمرها هين ويقدر عليها
وما دريت إني أخطأت التقدير واني رحت بمعمعة المشاريع
أول مشروع كان جماعي تعلمت منه أشياء كثيرة
أهم شيء تعلمته
"إذا كان قائد المجموعة لا يمتلك صفة من صفات القيادة فالعمل الناتج أسوء من أسوء عمل فردي"
صدق اللي قال الضربة اللي ما تموت تقوي
طحت بمجموعه لا توصف لامبالية وإتكالية وبااااااااردة وقول بدون فعل
فيه أسوء من كذا
خلاص أفضفض لكم بعد الاختبارات


***

المدونات والله اشتقت للمدونات اللي تعودت أدخلها كل يوم
صح إني في الفترة اللي طافت كنت أدخل أشوف مين نزل موضوع بدون لا أقرا ولا ارد

بس على الأقل أطل
اليوم هديتي لنفسي إني أدخل المدونات

مين قدي ؟!؟
الغدوف وبسمة الدنيا شكرا على تمرير التاج وبأقرب فرصة بعد الاختبارات بكتب إن شاء الله


***


إذا صار موقف محزن إيش مدى التأثر اللي إذا تعديته بكون بالغت في تأثري
قبل كم يوم وأنا راجعه من الجامعة شفت حادث في الطريق "بعيد الشر عنا وعنكم"

والله الموقف كان مرة مؤثر شاب في "الطعشات" وان كثر في بداية العشرينات مطلعينه على الرصيف ..شكله مو راضي يروح عن بالي.. صدره يرتفع وينزل ويطلع شيء من فمه والحرمة تركض بين السيارات شكلها مو عارفه تتصرف
شفت الموقف وغطيت عيوني وامتلأت دموع
تقول صديقتي اللي معي في السيارة إن هذا من ضعف الإيمان واني لازم أصير قوية أكثر *_*
ومرة شفت وحده بالجامعة تمشي وهي منهارة صياحها مو طبيعي وأنا راجعه للبيت قلت "تذكرت البنت اللي صاحت الله يجعله خير"
قالت لي إني يبغالي أتعالج نفسيا لاني أتأثر بسرعة
الجزع و الاعتراض على القضاء والقدر مرفوض وحتى البرود لهذي الدرجة مرفوض الوسط حلو بكل شيء
خلاص لا تعليق
***
عيش حياتك
ليش الناس فاهمين هالجملة غلط ؟؟؟


***
الرسايل المجانية

وأخيرا خلص العرض من شركة الاتصالات
هذا العرض خلاني أحس شلون الناس مستخفين بنفسهم


إذا تبغا الدلع تزوج ..
وإذا تبغا الوناسة تزوج ...
وإذا تبغا النكد تزوج  .. سعودية .. 
كركركركركر وهات ضحك ومسخرة
إذا تبغا البياض تزوج ..
وإذا تبغا الأناقة تزوج ..
وإذا تبغا الحوسة تزوج سعودية

المشكلة إن اللي يتراسلونها حريم ويضحكون عليها
أول كنت أنقهر من الرجال اللي عندهم هذا التفكير بس الحين يوم شفت الحريم مرتاحين على الوضع ما شرهت على الرجال

إذا تبغين السفر تزوجي..
وإذا تبغين الكلام الحلو تزوجي..
وإذا تبغين ضيقة الخلق تزوجي سعودي

ايش مستوى التفكير اللي وصلناه ليش نعطي انطباع إن رجالنا وحريمنا ما ينطاقون
هذا الموضوع بإذن الله برجع أتكلم عنه لحــــــالـــــــه


***
فيه حركة طايحين فيها البنات لاحظتها بالفيس بوك والمنتديات وحده معجبة بمنشد أو مقدم برامج أو ممثل أو أي شيء
شوفوا إيش تكتب
انا معجبة فيك وبأخلاقك
أحبببببببببببببببببببببببببببك في الله
تذكرني بمحل أبو ريالين
يكتب كل شيء بريالين بعدين بخط صغير أو أكثر

***

فيه بيت صرت اردده كثير
"يا امة ضحكت من جهلها الأمم"
تهقون ليش؟؟


***
لاحظت نفسي ما أشرب موية أو بالأصح أنسى ولا يجي على بالي
إن شربت شربت عصير قررت إني كل يوم لازم اشرب 8 أكواب وهو تقريبا المعدل الطبيعي لشرب الإنسان
برسم بالمكتب عندي 8 أكواب وان شاء الله ما أنام إلا وأنا حاطة خط على كل كوب يعني إني شربت *_^


***

أنا وصديقتي سوينا لنا مشروع خيري بسيط إن شاء الله يكبر ونصير أكثر من 2 بنجمع فلوس ونبيع أشياء والفلوس تبرعات وفكره ثانية بنسوي شنطة الطفل

وبنوزعها قبل بداية الترم الثاني للأطفال المحتاجين بيكون فيها حاجيات المدرسة من دفاتر وأقلام* أتمنى يتحقق هذا المشروع*

بصراحة طرحت الفكرة هنا عشان نتحمس وكل واحد عنده قدره يشد الهمة والعزم ويبدى بأعمال بسيطة ما تدرون يمكن يوم من الأيام أنا وصديقتي يكبر عملنا ويصير مركز  تطوعي واللي عنده رغبه نقدر مثلا نسوي حملة فالفيس بوك نطرح فيها أفكار تطوعية ويصير لنا قروب

نكسب فيه أجر بإذن الله

***

أكره صوت طقطقة العلك وأكره الأشياء اللي تجي منقطة بأسود كثيييير والنقط تصير زي الفوهات على برا أو زي الحفر على داخل أكره حشرة أم علي مدري ايش اسمها الحمرة منقطة بأسود

تكفون اللي يعرف ايش السبب يقولي!!

هذي الأشياء تخليني أتشنج وععععع

***

الشيخ العريفي

قضيته أشغلت الكثير

قلبت المفاهيم

الله ينصر العريفي وحسبي الله ونعم الوكيل

الكويت أهلنا وحبايبنا وموقفها لا يمثل رأي كل الشعب أبدا

***

ادعوا لي أتوفق بالاختبارات

أشوفكم على خير

^_^




الجمعة، 18 ديسمبر، 2009

عام جديد :)

مرسلة بواسطة ابتسم ^_^ في 2:19 ص 13 التعليقات
السلام عليكم
بعد دوشة وعفسة الاختبارات
***
كل عام وأنتم بخير
والله يجعله عام خير وبركه على الجميع
***
اليوم أول يوم بالسنة الجديدة وآخر يوم لاختبارات MID TERM
الحمد لله عدت الاختبارات على خير وباقي تقديم البحوث والمشاريع
طبعا هذا الأسبوع بيكون أول مرة أقدم برزنتيشن<<مالي خلق أكتبها بالانجليزي
مرة متحمسة لهذا اليوم صح إني إذا فكرت فيه شوي أرتبك
بس إن شاء الله يمر على خير :)
***
وحده من الهدايا اللي جتني يوم التخرج كانت عبارة عن
 دفتر صغير مكتوب عليه عبارة حلوة
"من لم يكن لديه ما يموت من أجله فلن يكون لديه ما يحيا من أجله "
فكرت إيش أكتب على الدفتر
وقررت أن يكون
 دفتر النصايح
دفتر علمتني الحياة
هذا الدفتر بيكون جنب السرير بكتب فيه بنهاية اليوم أو الأسبوع
تجارب عبارات قريتها مواقف استفدت منها
وبين فترة والثانية بفتحه وأقراه
عشان أستفيد من الكلام ومن التجارب
وأحاول أتغلب على نقاط ضعفي ولا أكرر أغلاطي
وإن شاء الله يوم من الأيام أكتب لكم إيش كتبت بدفتري وأنتو بعد
كل واحد يجيب دفتر ويبدا يكتب
 ومع أول أيام السنة بفتتح الدفتر
^_^

الجمعة، 4 ديسمبر، 2009

العودة السريعة :)

مرسلة بواسطة ابتسم ^_^ في 6:53 م 16 التعليقات
السلام عليكم ..

شخباركم بعد الاجازة والعيد ؟!

 بصراحة أول توقعت إني ما راح أكتب بالمدونة الا المواضيع الرسمية ومستحيل أكتب
إني سافرت أو رجعت أو رحت وجيت بس مدري  هو انا بس اللي حبيت جو المدونات وحبيتكم عشان كذا أتحمس أكتب أي شيء
ولا كل اللي عنده مدونة تجيه هذي الحالة
المهم ما علينا
****
 اليوم رجعت من السفر والحمد لله اني وصلت بالسلامة الحمد لله اني قدرت امشي على الارض مني مستوعبه اننا وصلنا البيت
احس اني بحلم ودي أقبص عمري عشان اتاكد اني مو بحلم لا تستغربون!!
اليوم الطريق مرعب
احس ان عروقي نشفت
سفر + بالليل + بالسيارة +الناس طارين = حرقان شديد في المعدة
أحمد ربي إن الحريم ما يسوقون وإني أنا بالذات ما أسوق مو لاني ضد قيادة المرأة للسيارة
....لا....
بس لاني أحس ومتأكده إن فيه قوانين وأنظمة لازم تتطبق قبل لا يصير الشارع لعبة سيارات تصادم

****

بقولكم شوي من المواقف اللي صارت بالطريق ..

ركبنا السيارة وانطلقنا طبعا الكل يبغا يقعد زيادة الا انا ابغا ارجع احب البيت :)
واشتقت له مع اني ما طولت عنه يقولون اني بيتوتية  تتوقعون صدق؟؟!!

المهم ..
واحنا بالطريق  و الشارع مـــظـلـــم السرعه تقريبا 120 او 140  ..
 فجأة
أبوي يخفف السرعه ويكبس ويلف
طاح قلبي وضاعت علومي ...
ليه وشصار؟!؟
 ابوي اكتشف ان فيه  سيارة  قدامنا .. مو مشغله أنوارها  وبغينا نصك فيها ونروح بخبر كان
يا كثر الحوادث اللي صارت من ذي السيارات
 ليه هي خربانه ؟.. صلحها
ما تقدر .. ما عندك وقت
طيب
علق لمبة..كشاف
 علم قطعة قماش
قرقيشة ( جرس )
اي شيء
خلنا نحس انك مهتم
طيب .. أقلها لا تمشي بالمسار الأيسر < اللي اعرفه ان  المسار الأيسر للسيارات السريعه ^_^
والله استهتار

لا حول ولا قوة الا بالله

أمي الله ياجرها طول الطريق متوترة وتستغفر
****
الحمد لله راحت الخرعة والأوضاع مستتبة
وفجأة ثانية
تجينا ذيك التريلا ( شاحنة ) اللي مدري من وين طلعت
قسم بالله اني تشهدت قلت خلاص ما يبغالها صاقعين فيها مرة قربنا منها
انغرف قلبي بس الله الحافظ
الحمد لله عدت سليمة
ومن وانا صغيرة اتمنى تنقرض التريلات
او يخترعون شيء بدالها
يارب تتحقق الأمنية
****

وفيه فجأت كثيرة
 نكون ماشين وتكبس سيارة من ورا تبغانا نروح عن الطريق لانها طايرة
واول ما تمر ما تسمع الا صوت الهواء يخوووف
أخواني يقولون اإن  فيه مبارة بين الهلال والشباب
عشان كذا الناس طايرين يبغون يلحقون عليها
ما عجبني السبب أبدا ^_^"
****
أكره أسافر بالبر عشان هذي المواقف
أفضل أسافر بالطيارة مو دلع حتى لو قطار عادي
لو جمل أو حمار .. وانتو بكرامة ..
عادي أصلن تجيني ايام اتمنى نرجع مثل أول
كل واحد قدام بيته حصان وجمل 
وش بعد أزين من كذا :)
لا بنزين ولا ورشات ونقوم سوق البيطريين
والله شيء حلو ^_^

****

طبعا كل اللي صار كوم
ويوم سمعت صوت طوط طوط طوط كوم ثاني
ايش هذا الصوت؟!؟
هذا صوت جهاز الرادار اللي يخليك تسرع على راحتك بس اذا قربت من الشرطة يطلع صوت تنبيه وانت ما عليك الا تخفف السرعه
وكانك بس خايف من الغرامات مو خايف من السرعه نفسها 
بالله ايش استفدنا ؟!؟
سؤال الجهاز له فايدة  ولا بس يكشف رادارات السرعة
لاني ابغا اتحسب على اللي اخترعه
بس يا خوفي تكون للجهاز استخدامات ثانية واحنا للاسف نستخدمة لاشياء مالها فايدة >_<
المصيبة ان الجهاز ممنوع وتوني اقرى بالمنتديات عنه يقولون انهم يبيعونه عيني عينك
يا سلام شلون يبيعونه ويمنعونه
شرايكم بكلام هذا العضو
 " اللهم بارك لنا في بيعنا وشرائنا
بعون الله تعالى ستقول من الآن وصاعدا: وداعا لقسائم ومخالفات السرعة التي لاتفرق بين سرعة 121 و 180 !!
فبعد التوكل على الله ثم وجود جهاز كاشف الرادار ماركة (كوبرا) المتخصصة في أجهزة كشف الرادارات ستختفى قسائم 150 ريال"
يا سلام عليك ^_^
والله  مهزلة

****

لما كنا بأمريكا  اذكر من تحت الارض يطلع شرطي ويكتب لنا مخالفه على سرعه حزام اي شيء
كنا اذا ركبنا السيارة نمشي بحذر وخوف
والله بدون مبالغه كانهم قاعدين تحت الارض
طيب ايش الفرق بينا وبينهم؟!؟
****
مين مننا ما يعرف هذي الاية؟؟
قال تعالى "وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ "
كلنا نعرفها  ونعرف كل شيء  ومع ذلك نسرع
مو كانها حماقة ^_^"
****
والله ما يكسر خاطري اذا شفت شاب متهور ويسرع الا امه وابوه
هم اكثر ناس بيخافون عليه لو صار له شيء
****
بالنهاية
ما يحس بالنعمه والصحة الا اللي يفقدها
يارب لا تحرمنا الصحة والعافية ولا تحرمنا عزيز وغالي

وخلاص والله يكفي سرعه
يكفي كل مشوار يجيني حرقان يبغالي كل طلعه أحط لي حليب بالشنطة
صرت اكره الشارع
اتمنى اطييير
او اي شيء
الله يهدي الجميع 

اختكم .. ابتسم ^_^
البوست كتبته امس واليوم نسقته